الإعلام القطري لا يفتقر فقط إلى الموضوعية ولكن أيضا إلى المهنية، هذه هي الصورة الذهنية التي صارت مرتبطة بمتابعي الصحف والقنوات الموالية لتنظيم "الحمدين" الحاكم في قطر، إلا أن هذه الصورة لم تعد قاصرة على العالم العربي، وإنما امتدت إلى مناطق أخرى من العالم.

ففي فضيحة جديدة لأحد منصات الإعلام في قطر، وهي صحيفة "الشرق" القطرية، أعرب موقع "أورينت" الفرنسي عن استياءه من ترجمة أحد الحوارات التي نشرها الموقع مع الباحث ستيفان لاكروا حول سياسة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يعكس سياسة التدليس التي تتبناها إمارة قطر للإساءة إلى دول الجوار.

وأضاف الموقع، في نسخته العربية، أن الترجمة التي نشرتها صحيفة "الشرق" القطرية تركت أصداء مدوية في الصحافة الخليجية وأثارت جدلاً وسعاً، إلا أنها في واقع الأمر تنطوي على عدد من الإضافات والمغالطات الفادحة.

لم يقتصر رد الفعل من قبل الصحيفة الفرنسية على ذلك، ولكن امتد الأمر إلى رئيس تحرير الصحيفة آلن جريش والذي أعرب عن امتعاضه جراء الترجمة التي نشرتها الصحيفة القطرية.

إقرأ أيضا

فيديو.. «رصد» الإخوانية تسخر من أمير قطر