افتتح وزير الثقافة والإعلام السعودي، الدكتور عواد بن صالح العواد، مساء أمس الأربعاء، فعاليات الأيام الثقافية السعودية في العاصمة البريطانية، لندن، ضمن النشاطات المصاحبة لزيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الجارية لبريطانيا.

واطلع على المشاركات التي نظمتها الهيئة العامة للثقافة، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية"، ودار "فيليبس"، التي تبرز جوانبًا متعددة للثقافة السعودية وفنونها وإرثها العريق ودورها في بناء الجسور مع الثقافات الأخرى وتحقيق مستقبلها المشرق في ظل رؤية المملكة 2030. إلى جانب مشاهدة أقسام الفعاليات التي من المقرر أن تستمر 3 أيام والمشتملة على معارض فنية، وقسم للواقع الافتراضي، وبرنامج الأقلام السعودية والفقرات الموسيقية.

عواد العواد في الفعالية الثقافية بلندن
عواد العواد في الفعالية الثقافية بلندن

وتهدف الفعالية التي تستضيفها لندن بعنوان "كُلّي"، إلى إبراز التراث الثقافي للمملكة وتوفير منصة تفاعلية للمواهب الإبداعية من السعودية لتقديم أعمالهم للجمهور العالمي.

جانب من حضور عواد العواد للفعالية الثقافية السعودية في لندن
جانب من حضور عواد العواد للفعالية الثقافية السعودية في لندن

ووصف "العواد" عقب افتتاحه فعاليات الأيام الثقافية السعودية في لندن، الزيارة الحالية التي يقوم بها الأمير محمد بن سلمان بـ"التاريخية"، وقال بحسب بيان حصل "دوت خليج" على نسخة منه: "نتطلع إلى أن نرى نتائج هذه الزيارة على مسيرة العلاقات الثنائية"، مؤكدًا على الدور الفاعل للثقافة في بناء جسور التواصل مع الشعوب الأخرى كقوة ناعمة تسهم في ذلك.

ومن المقرر أن تفتح فعالية الأيام الثقافية السعودية أبوابها للجمهور بشكل مجاني، اليوم الخميس وتستمر إلى غدًا الجمعة 9 مارس.

اقرأ أيضًا..

خاص.. مبارك آل عاتي: لندن والرياض تدركان المخاطر الإيرانية حول العالم