يرغب الكثير من الرجال في الحصول على جسم ممشوق وقوام مفتول العضلات، الأمر ليس صعبا ولكن عليك أن تعرف التمارين الرياضية التي تبرز عضلات أجزاء.

الدكتور محمد محمود أخصائي التأهيل الرياضي، يقدم أهم الرياضات التي تساعد على تقوية عضلات الجسم.

عضلات الصدر

للحصول على عضلات صدر قوية فيجب عمل تمارين الـ bench press، حيث تستلقي على ظهرك، وتحمل في كلا اليدين ثقلين، ارفعهما لأعلى ثم انزلهما ببطء، في البداية استخدم الأثقال الخفيفة، ثم زد تدريجيا، مارس التمرين من 15 -20 واسترح 30 ثانية بعدها.

عضلات الكتف والصدر والبطن

الضغط، للحصول على عضلات صدر قوية، قم بممارسة تمارين الضغط بشكل سليم بحيث تكون يديك مثنية تحت الصدر، وقدماك مشدودتان، ثبت ساقك، وارتفع لأعلى وأسفل، حاول ممارسة هذا التمرين أكبر قدر ممكن.

تمارين الكتف

استخدم التمبل لتحسين وتقوية عضلات الكتفين، اجلس على مقعد مناسب بحيث يكون ظهرك مسنودا بشكل جيد، امسك بثقل في كل يد وارفعه إلى مستوى الكتفين، وانت تخرج الزفير، مارس هذا التمرين 12 مرة ثم استرح 30 ثانية، ثم كرره مرة أخرى.

عضلات الساق (السمانة)

لتقوية عضلات ساقيك احمل اثقل في كل يد، وباعد بين قدميك، ثم ارفع قدميك تدريجيا ثم توقف قليلا، لمدة ثواني، ثم انزل بشكل طبيعي.

تمارين الظهر

لتقوية عضلات الظهر، يمكن استخدام الأثقال المعلقة، افتح ذراعيك إلى أبعد مستوى، واجعل رأسك مرتفعا، قم بإنزال الثقل ناحية الصدر، كرر التمرين قدر الإمكان.

تمارين تقوية البطن

لعمل تمارين تشبه ركوب الدراجة، تساعد على تقوية عضلات البطن، استلقى على الأرض، وضع يديك خلف رأسك وقم بتحريك قدميك وكأنك تقود دراجة.